مواقع التواصل الاجتماعي

تغييرات محتملة في “فيسبوك” وآنستغرام” و”واتساب”


دبي – “نبذة”

ذكر موقع “WABetaInfo” التقني أن النسخة الجديدة من تطبيق “واتساب” ستشهد اختفاء ميزة “لقطة الشاشة” (سكرين شوت)،  لافتاً إلى أن النسخة التجريبية للتطبيق المخصصة للهواتف الذكية العاملة بنظام “أندوريد” ستمنع المستخدمين من التقاط صورة لشاشة التطبيق التي تحوي المحادثات.

وأوضح الموقع أن الميزة الجديدة لا تزال قيد التطوير لدى الشركة المسؤولة عن “واتساب”. وأضاف أنه سيتوجب على المستخدم أن يفعّل الميزة الجديدة، وبعدها لا يمكن للهاتف أخذ لقطة للشاشة.

وأضاف “واتساب” الذي يستخدمه 1.3 مليار شخص شهرياً العديد من المزايا التي تعزز أمن المستخدمين أخيراً، مثل اعتماد قفل التطبيق وفتحه بالبصمة، إلى جانب اعتماد مسح العين.

مشاهدة جماعية للفيديوهات على “آنستغرام”

ذكرت صحيفة “صن” البريطانية أنه من المنتظر أن يطلق تطبيق “آنستغرام” ميزة جديدة تتيح مشاهدة الفيديوهات والمقاطع في الوقت نفسه مع أصدقائك والتعرف على ردود أفعالهم، ستطلق عليها “واتش بارتي”؟

وأوضحت الصحيفة أن “آنستغرام” يختبر الخاصية التي تهدف إلى دعوة أصدقائك لمشاهدة فيديو معك في الوقت نفسه، مع التعبير عن ردود أفعالهم حوله.

وتعتمد الفكرة على إعداد جلسة “مشاهدة مشتركة” مع صديق أو أكثر، بعد تحديد مجموعة من المقاطع الفيديو الموصى بها من خلال التطبيق، ويتم تشغيل الفيديوهات في نفس الوقت لكل المنضمين للجلسة الجماعية.

ويعمل تطبيق “آنستغرام” أيضاً على تطوير خاصية “فايس تايم” مرتبطة بـ”واتش بارتي”، من أجل تنظيم اتصال مباشر بين كل المشتركين في الجلسة للتعبير عن ردود أفعالهم ومناقشة المقاطع. ولم يعلق “آنستغرام” على التقارير الإعلامية التي تحدثت عن الخاصية، كما لم يُعرف بعد موعد طرحها للمستخدمين، بحسب الصحيفة البريطانية.

 “فيسبوك” والمساعد الصوتي

قالت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية إن شركة “فيسبوك” تبذل جهوداً مكثفة لتطوير مساعد صوتي جديد، تحاول من خلاله منافسة المساعدات الرقمية الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة، مثل “أليكسا” التابعة لـ”أمازون”، و”سيري” الخاصة بـ”آبل”، و”أسيستنت” التي تملكها “غوغل”.

ومن أجل تطوير مساعد رقمي ذكي، تسعى “فيسبوك” إلى إدخال إمكانية استخدام مكبر الصوت للوصول إلى شبكتها الاجتماعية وخدمة التراسل الفوري التابعة لها “ماسنجر”.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن فريق “فيسبوك” الذي يعمل على التقنية، يتواصل مع موردي مكبرات الصوت الذكية، مشيرة إلى أنه “من غير الواضح كيف تتصور فيسبوك استخدام مساعدها الرقمي الجديد، الذي بدأ تنفيذه منذ أوائل العام الماضي”.

ومن المحتمل استخدام المساعد الرقمي المنتظر على مكبر الصوت الذكي “بورتال” للدردشة المرئية أو الصوتية، أو نظارات الواقع الافتراضي “أوكولوس”، أو غيرها من المشروعات المستقبلية لـ”فيسبوك”.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: