أخبار تقنية الهواتف الذكية ترفيه

“بابجي” تعاني من خسائر بسبب الشرق الاوسط

دبي – “نبذة”

اللعبة الأكثر انتشارا على مستوى العالم “بابجي موبيل”، تتكبد خسائر لا حصر لها بسبب قرارات حظر دول عربية للعبة، تقدمتها مصر وتلتها الأردن وأخرها العراق.

وتعد “بابجي” لعبة جماعية تقوم على استخدام الأسلحة يشارك لاعبون من مختلف أنحاء العالم على الإنترنت، وفي كل معركة يتصارع 100 لاعب، ومن ثم يقاتل بعضهم بعضاً حتى يموت الجميع وينجو شخص واحد.

⁃ كيف تتكبد “بابجي” خسائر بسبب ثلاث دول فقط؟!

في اخر احصائية نشرت على موقع “ذَا فيرج”، بينت ان هناك اكثر من 200 مليون مستخدم داخل اللعبة من بينهم 30 مليوناً نشيطين بشكل يومي ان لم يكن طوال الليل والنهار، موضحا ان نسبة حوالى 32% من الـ30 مليون مستخدم تقع في الشرق الأوسط.

وأصبحت اللعبة في مقدمة التطبيقات التي يجرى تحميلها بأكثر من 100 دولة حول العالم

فإذا كان هذا العديد يأتي من الشرق الاوسط، سينتج عنه خيائر في حجم الإعلانات والإقبال على اللعبة لان في حال رغبت في اللعب ستضر الى اللجوء لطرق غير قانونية لتحميل اللعبة.

ووفقاً للموقع، فإن هذه الأعداد لا تتضمن المستخدمين في الصين، كما أنها لا تشمل أيضاً أكثر من 50 مليون نسخة مدفوعة من اللعبة على جهازي الألعاب “بلاي ستيشن 4″ و”إكس بوكس ون” وأيضاً الأجهزة اللوحية.

⁃ لماذا تحظر الدول لعبة “بابجي”؟!

سجل في دول عدة بعض حالات القتل العمد بسبب “بابجي” كما يدعون، اذ قالت وسائل إعلام مصرية إن اللعبة تسببت في مقتل مُعلمة على يد طالب كان أحد مدمني هذه اللعبة.

إذ شهد العراق حوادث مشابهة كان اخرها، كما أعلنت شرطة أربيل في العراق اخيرا، مقتل شاب أثناء محاولته محاكاة لعبة “بابجي” مع أصدقائه.

والجدير بالذكر ان الجملة التي نص عليها قرار منع اللعبة في الدول الثلاث ان “اللعبة تحرض بشكل مباشر على العنف بين المواطنين”.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: