أخبار تقنية

“إكوينيكس” تعزّز منصتها لتسريع ربط المؤسسات العالمية البينيّ عند الحافة الرقمية


ردوود سيتي، كاليفورنيا – “نبذة”

أعلنت اليوم شركة “إكوينيكس” المتخصّصة في الربط البيني ومراكز البيانات، استكمال المرحلة الأحدث في تطوير منصتها العالمية التي أصبحت توفّر خيارات اتصالية تساعد المؤسسات ومزوّدي خدمات الحوسبة السحابية والشبكات على ربط المؤسسات العالمية البينيّ عند الحافة الرقمية.

ووسّعت “إكوينيكس” خدمات الاتصال المتاحة عبر منصة Equinix Cloud Exchange Fabric™ (ECX Fabric™)  بحيث باتت تدعم الاتصال بين كافة أسواق ECX Fabric الـ37 الموزّعة على خمس قارات، وذلك من أجل تلبية حاجة العملاء المتنامية إلى الربط البينيّ عند الطلب ولترسيخ مكانة منصة إكوينيكس كمنصة عالمية للأعمال الرقمية.

ومن خلال خدمة الربط الموسّعة هذه بين أيّ سوقين من أسواق ECX Fabric، أصبح بوسع العملاء الاستفادة من فعالية منصة “إكوينيكس” من أجل ربط السحابات والشبكات والخدمات الخاص بمراكز البيانات العمالية عند حافتها الرقمية. وتتيح هذه القدرة المستحدثة على ربط المؤسسات عالمياً للعملاء الاتصال بالسحابات في مناطق أخرى. كما تتيح لهم مباشرةً وللمرة الأولى إنشاء اتصال بالشبكة عند الطلب بين الأمريكيتين وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والبرازيل.

ويمكن للعملاء أيضاً استخدام خدمة ECX Fabric الموسّعة كنقطة اتصال أساسي بين مراكز بيانات IBX أو كتتمّة لشبكاتها الحالية. ومن شأن هذه الخدمة أن تُبرز مدى فعالية أكبر المنظومات المتواجدة في “إكوينيكس” في العالم عبر مساعدة العملاء على الوصول إلى الآلاف من الشركاء العالميين الجدد والاتصال بهم من خلالECX Fabric.

وECX Fabric هي خدمة ربط بينيّ عند الطلب معرّفة بالبرمجيات وتساهم في تلبية هذه الاحتياجات من خلال السماح لأيّ مؤسسة بإنشاء اتصال بين بنيتها التحتية الخاصة الموزّعة وبالبنى التحتية الموزّعة الخاصة بالشركات الأخرى بما في ذلك أكبر خدمة شبكات ومزوّدي خدمات الحوسبة السحابية في العالم، وذلك عبر منصة “إكوينيكس”.

وتجتاح الرقمنة العالم بوتيرة سريعة وتحتّم التوجّهات التكنولوجية والتنظيمية على المؤسسات الانتقال إلى الحافة الرقمية. في المقابل، يبرز تفاوت لدى مؤسسات عدة بين أثر هذا الانتقال وقدرتها على مجاراته والتحوّل الرقمي بحيث تستطيع التنافس في عالم يرتكز على السحابة، لكن يمكن لمنصة ربط بيني عالمية مصممة للأعمال الرقمية أن تسرّع جهود التحوّل الرقمي من خلال مساعدة المؤسسات ومزوّدي الخدمات على بلوغ أيّ مكان والاتصال بالجميع ودمج كل شيء.

ولمساعدة العملاء على توسيع أعمالهم بالسرعة التي يتطلّبها الاقتصاد الرقمي، يمكن استخدام وظيفة الاتصالية العالمية الموسّعة التي توفّرها منصةECX  كنقطة اتصال أساسية أو كتتمّة لشبكات العملاء الحالية المرتكزة على التبديل المتعدد البروتوكولات باستخدام المؤشرات التعريفية أو الإيثرنت للاتصال بين مراكز البيانات، وذلك من خلال تولّي الربط البديل بين المدن والارتفاع الموسمي في حركة البيانات والتخلّص من حركة البيانات عبر الشبكة الأقلّ قيمة، أو للمشاريع القصيرة الأمد التي تتطلّب عرض نطاق أكبر.

وتتوفر منصةECX  حالياً في 37 مدينة حول العالم، بينما يستخدم أكثر من 1400 عميل حالياً منصة ECX Fabric ومن بينهم مؤسسات رائدة ومزوّدو خدمات حوسبة سحابية وشبكية أنشأوا أكثر من 14900 اتصال افتراضي ناشط بالمنصة.

ويمكن الوصول حالياً إلى منصة ECX Fabric من خلال واجهة خدمة ذاتية جديدة للمستخدمين أو واجهة برمجة تطبيقات تتيح للعملاء إنشاء اتصال عند الطلب وإدارته داخل المدينة الواحدة أو بين مختلف المدن حول العالم.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: