علم

ثلاثة مكونات من مطبخك تحميك من انسداد الشرايين


دبي – “نبذة”

الشرايين هي الممر الذي ينقل الدم والأكسجين إلى أعضاء الجسم كلها، وفي حال انسدادها تحدث الجلطات والأزمات القلبية، ولحماية نفسك من انسدادها المفاجئ قدم موقع foodprevent ثلاثة مكونات بسيطة متاحة في مطبخ غالبية الناس.

الثوم:

أوضح الموقع أن تناول من 2 إلى 4 فصوص من الثوم الخام يومياً، أو تضمين 5-7 فصوص في وجباتك اليومية، سيساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويمنعه من الالتصاق بجدران الشرايين، ما يقلل من فرص انسدادها وتجلط الدم ويقلل ضغط الدم.

الكركم:

أشار الموقع إلى أن اضافة ملعقة صغيرة من المسحوق مع القليل من العسل مع بعض الحليب الدافئ وشربه من مرة إلى مرتين يومياً، يساعد في علاج انسداد الشرايين، وخفض الكوليسترول السيء في الدم وتحسين عمل القلب، إذ يحتوي الكركمين (الموجود في الكركم) على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة.

الشوفان:

الشوفان وجبة رائعة لصحة القلب بسبب محتواها العالي من الألياف القابلة للذوبان. وأوصت جمعية القلب الأمريكية بأن يكون إجمالي تناول الألياف الغذائية للبالغين من 25 إلى 30 جراماً يومياً من الطعام ، وليس من المكملات الغذائية، ما يجعل الشوفان خيار رائع.  ويحتوي وعاء من دقيق الشوفان المصنوع من 3إلى 4 أكواب من الشوفان الجاف على 3 غرام من الألياف القابلة للذوبان وهو أسهل في الهضم من الألياف غير القابلة للذوبان. وترتبط الألياف القابلة للذوبان بالكوليسترول في الجسم، ما يساعد على هضمه بدلًا من امتصاصه في مجرى الدم، وهو ما يخفض مستوياته في الدم.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: