رياضة

الـ”لا ليغا” اصبح دوري “ميسي”!

دبي – “نبذة”

بعدما اطاح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد ريال مدريد السابق ايكير كاسيس من صدارة اكثر اللاعبين فوزا في تاريخ الدوري الإسباني بواقع 335 فوزا، أصبحت غالبية الأرقام القياسية التي تتعلق بـ”الليغا” باسم “البرغوث”.

وقال بعض مشجعي برشلونة بان يوما ما، يجب تكريم اللاعب الذي احدث طفرة في تاريخ كرة القدم باطلاق على دوري الدرجة الاول الإسباني اسم “ميسي” لمدة موسما واحداً.

ويحتل ميسي صدارة هدافي الدوري الإسباني في التاريخ بواقع 382 حتى الان، ومن المتوقع ان يصل الى الهدف رقم 500 خلال موسمين او ثلاثة.

ويعد اللاعب الأرجنتيني الوحيد الذي سجل 50 هدفاً في الدوري الإسباني موسم 2011/2012، اضافة الى انه أكثر لاعب سجل على أرضه في الدوري الإسباني (35) هدفاً على ملعب الكامب نو موسم 2011/2012.

وكان اول لاعب يحصل على هداف الدوري وصاحب أكثر تمريرات حاسمة موسم 2011/2012، (50 هدفاً و15 تمريرة)، الى جانب انه اكثر لاعب يسجل أهدافاً في النصف الأول من الدوري الإسباني موسم 2012/2013 برصيد 30 هدفاً.

ويعد أكثر لاعب سجل في النصف الثاني من الليجا موسم 2011/2012 برصيد 28 هدفاً.

وفاز نادي برشلونة على نظيره أتليتكو مدريد امس (السبت)، بنتيجة هدفين سجل الاول لويس سواريز، فيما سجل ميسي الهدف الثاني، ضمن الجولة الـ31.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: