حول العالم

“بريكزيت” بريطانيا استغرق وقتاً أطول من بناء “تيتانيك” ويقترب من “لعبة العروش”!



 دبي – “نبذة”

صوت البريطانيون قبل أكثر من ألف يوم للخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكزيت)، لكن حتى الآن تستمر الخلافات داخل بريطانيا على آلية الخروج، وبين المملكة المتحدة والاتحاد حول الاتفاقات النهائية.

ويبدو أن الساسة قد بدأوا اللعبة النهائية الآن، ولا سيما بعد رفض البرلمانيين خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للمرة الثالثة، لكن هناك أحداث كبرى لم تستغرق كل هذا الوقت، بحسب “بي بي سي”:

بناء سفينة تيتانيك

كانت ايرلندا الشمالية مشهورة بأشياء كثيرة، منها بناء سفينة تيتانيك. وبُنيت السفينة في بلفاست عام1912 وانطلقت في رحلتها بعد 26 شهراً، ثم غرقت بعد اصطدامها بكتلة جليدية.

قضية مستقبل الحدود الايرلندية تبدو شبيهة بالكتلة الجليدية التي أغرقت تيتانيك، من حيث كونها متجمدة وأكبر مما بدت في البداية. وستصبح الحدود بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا اليابسة الوحيدة التي يمكن الانتقال منها بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، لذلك هناك جدل كبير حول الترتيبات الجمركية التي يجب تطبيقها.

وهذا ببساطة هو ما أعاق الموافقة على اتفاقية رئيسة الوزراء البريطانية في البرلمان.

السفر إلى المريخ

عندما يكون كوكب المريخ في أقرب نقطة له من الأرض، يستغرق الوصول إليه 300 يوم، ومنذ استفتاء العام 2016 كان الوقت كافياً للوصول إلى هناك.

بناء برج إيفل

استغرق بناء برج إيفل عامين، إذ بني بُني بين 1887 و 1889، وكان المفروض تفكيكه بعد 20 عاماً لكن ذلك لم يحدث. لأن الخطط تتغير، كما اكتشفت تيريزا ماي.

مسلسل “لعبة العروش”

على رغم تباين التقديرات، إلا أن أحداث المسلسل تستغرق ما بين 1100-1400 يوم. ويتشابه “بريكزيت” مع دراما المسلسل، إذ أن الولاءات السياسية تتغير، والمواقف تتبدل.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: