أخبار تقنية

“جيسيك”.. أكبر حدث للأمن السيبراني في المنطقة ينطلق غداً في دبي

جيسيك ينطلق غداً!

دبي – “نبذة”
ينطلق غداً (الإثنين) في دولة الإمارات العربية المتحدة معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك” والذي يستمر 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعدالمعرض أكبر حدث للأمن السيبراني في المنطقة، وهو يشكل فرصة كبيرة لخبراء الأمنالإلكتروني من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أحدث التوجهات في هذا القطاع الحيوي، لتواصلالإمارات الحفاظ على مكانتها الطليعية كوجهة للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسطوشمال أفريقيا.

ويشهد المعرض حضور اثنين من أشهرالقراصنة الإلكترونيين، وهم: كيفين ميتنك، الذي كان يتصدر قائمة أكثر المطلوبينلمكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركي، بعد قرصنة أكثر من 40 شركة كبرى، وجيمي وودروف، أفضل القراصنة الأخلاقيين في أوروبا والذي يشتهر بقرصنته حسابات كيم كارداشيان، وشركات كبرى مثل “جوجل” و”ميكروسوفت” و”فيسبوك”و”تويتر”. وسيستعرض كل منهما قدراته على القرصنة في منتدى الشبكاتالمظلمة، كما سيقومان بلفت نظر الشركات المحلية إلى نقاط الضعف التي يمكن أنتجعلهم أكثر عرضة لعمليات القرصنة.

ومع وجود أكثر من 200 متحدث و 170 شركةعارضة من 86 دولة، سيكون “جيسيك” التجمع الأكبر والمحوري لقطاع الأمنالسيبراني على مستوى المنطقة. ويشكل هذا الحدث جزءًا من أسبوع تقنيات المستقبل،وهو جزء من ثلاث فعاليات مشتركة، بما في ذلك معرض إنترنت الأشياء وقمة مستقبل “البلوكتشين”، ما يوفر فرصا لاستقبال الأفراد وقادة الشركات والبائعين وشركاءالقنوات والخبراء ذوي الصلة بهذه المجالات للتعرف على أحدث التطورات حول كافة مايخص الأمن السيبراني والتقنيات الرقمية.

وقال كيفن ميتنك: “يعد جيسيك أحد أهم مؤتمرات الأمن السيبراني، إذ يحضره عدد منالمتحدثين الرائعين ويوفر فرصًا للتواصل، وفي نهاية الأمر فإن الجميع يرغبون فيالحصول على الأدوات التي يمكنهم استخدامها في أعمالهم لتخفيف فرصة وقوعهم ضحية لأيحادث يتعلق بالأمن الإلكتروني.”

وأضاف:”سأستعرض بعض الأساليب والتقنيات والإجراءات التي يستخدمها القراصنة لاستغلالالأنظمة في الشركات. لقد عملت على جعل هذه العروض التجريبية مبسطة ومفهومة للغاية،حتى أنه يمكن لغير المتخصصين في قطاع التقنية فهمها”.

وأوضح رئيس استراتيجية الأمن في شركة “كاربون بلاك” ريك ماكيلروي: “يتطور المهاجمون باستمرار، فلم تعد حماية شركتك وبياناتك تقتصر على تثبيت الحلول وإجراء التحديثات المطلوبة. يجب على قادة تكنولوجيا المعلومات مواكبة التهديدات الجديدة، وتثقيف الموظفين حول موضوعات الأمن السيبراني، وحماية نقاط النهاية عبر الشبكات”.

ويقدم “جيسيك” مجموعة من الفعاليات الجديدة في نسخة هذا العام، مثل منتدى الشبكات المظلمة الأول من نوعه على الإطلاق في دبي، والذي يستضيف منتدى مفتوح للغوص في الشبكة المظلمة بالإضافة إلى عمليات قرصنة حية. كما يضم أيضاً جلسات الإحاطة المغلقة، وهي سلسلة من المحاضرات المغلقة التي يلقيها أبرز قادة قطاع الأمن الإلكتروني على نظرائهم، بالإضافة إلى تقديم برنامجاً مخصصاً للتوافق بين الشركات في العثور على البائعين المناسبين وفرص ممارسة الأعمال.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: