حول العالم

بالفيديو الشرطة الأمريكية تقتل عشرينياً بـ25 طلقة وهو نائم !

فيديو لحادث القتل

 دبي – “نبذة”
نشرت الشرطة الأميركية  أخيراً مقطع فيديو يوثق قيام ضباط بإطلاق 25 رصاصة على شخص نائم داخل سيارته، بحجة أنه اشتبهوا أن معه سلاحاً.

وأطلق 6 ضباط في 9 من فبراير الماضي، النار على شاب في العشرين من عمره، بعدما تلقت اتصالاً يفيد بوجود سيارة لا يتجاوب سائقها مع من يحادثونه من الخارج.

وأظهر مقطع الفيديو، عناصر الشرطة وهم يطلقون النار على الشاب ويلي ماكوي، في ما كان يبدو أنه قد استيقظ لتوه وأخذ في تحريك يده حتى يحك كتفه، وفق ما ذكرت صحيفة “غارديان”.

وقال محامي عائلة الضحية، إن الشرطة أطلقت ما يقارب 25 رصاصة على ماكوي في غضون أربع ثوان فقط، على رغم أنه لم يكن يشكل أي خطر.

وأشارت عائلة الضحية إلى أن ابنها لم يوجه أي تهديد للشرطة. لكن جهاز الشرطة في منطقة فاليخو في ولاية كاليفورنيا، أكد أن الضباط أطلقوا النار خوفاً على سلامتهم بعدما رأوه “يحتضن سلاحاً”. وزعم عناصر الشرطة أنهم رأوا سلاحاً لدى الضحية، وحين حرك يديه بعد الاستيقاظ من النوم اعتقدوا أنه سيطلق النار عليهم.

وأظهر مقطع الفيديو الذي طالب به حقوقيون لأسابيع، عناصر الشرطة وهم يتناقشون حول ما سيقومون به، وحين أطلقت عليه النيران، تم إخراجه من السيارة، في محاولة لإنقاذ حياته، لكنه فارق الحياة في مكان الحادث.

ورفعت العائلة دعوى على الضباط، فيما أعلنت الشرطة فتح تحقيق في الحادث.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: